الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إعادة الحوار حول قانون الإدارة المحلية..لبيب: "مشروعك" في 22 محافظة.. بمشاركة 10 آلاف شاب

المصدر: جريدة الجمهورية 25/5/2015

كتبت مي مجاهد:

تقرر إعادة مناقشة قانون الإدارة المحلية.. علي مستوي الجهات ذات العلاقة تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء.. أعلن ذلك اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بعد عودته من كوريا مشيراً إلي انشاء 3 محطات للصرف الصحي بالتنسيق بمناطق سيوة والضبعة تقوم بتنقية ثلاثية لمياه الصرف حتي تصلح للزراعة.

 كما سيتم إنشاء ميناء بمطروح علي غرار أحد الموانئ الكورية وانشاء مصنع للألواح الشمسية بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لتوافر السيليكون محليا. 

أوضح أن اجمالي المتقدمين للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغ حتي الآن 10081 في 22 محافظة والموافقة علي 900 مشروع منها بقروض قيمتها 33 مليوناً و532 ألف جنيه ساهمت في توفير 2237 فرصة عمل ومع بدء البرنامج الإذاعي للتعريف بالمشروع الشهر القادم ينتهي خلال 25 يوماً إنشاء الموقع الالكتروني بالتنسيق مع مراكز المعلومات بالقري والمراكز والمدن وربطها بمركز معلومات مجلس الوزراء. 

أضاف أنه تم انجاز 30% من مشروع تطوير 78 قرية من القري الأكثر احتياجا وتحويلها إلي قري نموذجية وأنه سيتم خلال ال 4 أشهر القادمة انجازها بالكامل لبدء تطوير 250 قرية من القري الأكثر فقراً التي حددها الرئيس السيسي. 

كما تعد حاليا خطة لنقل الباعة الجائلين بجميع المحافظات لأماكن بديلة تقوم كل محافظة بإعداد برنامج لحل مشكلة النظافة مع التعاقد مع الشركات في بعض المحافظات لتدوير القمامة وتنفيذ برنامج متكامل لازالة التعديات علي النيل. 

أكد لبيب علي اقامة منافذ بجميع المحافظات لبيع الخضراوات واللحوم واقامة مجازر متنقلة لمنع زيادة الأسعار خلال شهر رمضان موضحاً أن هناك بعض الخضراوات والفاكهة مرتبطة بمواسم معينة لذلك تزيد أسعارها في بعض الفترات مع مراعاة الزيادة الناتجة لارتفاع قيمة السلع العالمية من فترة لأخري.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع